v بداية السنة الدراسية لاحظ المتعلمون عدم التحاق .زميلتهم رغم أنها لا زالت تقطن نفس
المنزل ولم تطلب شهادة المغادرة الى مدرسة أخرى أثارذلك
إستغرابهم فقرروا
دراستها و
الوقوف على أسبابها.
v عمل حصر لها على مستوي المرحله الإبتدائيه
ففوجئنا بوجود نفس المشكل في قسمين
اخرين
v توسيع دائرة البحث بزيارة نيابة
التربية الوطنية للجهة و أهل المنقطعين
v لبحث عن الأسباب التى تجعل المتعلمين يغادرون قبل اتمام المرحلة الابتدائية من خلال متابعة الحالات المنقطعة
داخل المؤسسة .
v قدرة الطالب على تحليل المشكلة من خلال إحصاءات ميدانية واستبيانات إلكترونية وزيارات خارجية.
v البحث عن كل المعلومات التي تفيد فى دراسة هذا الموضوع
ورفعها على wiki
v تقسيم مرحلة الصف الخامس الإبتدائى إلى مجموعات عمل وورشات عمل كل مجموعة لها
دور محدد وهو معرفة المشكلة وطريقة حلها وتصميم آفضل طريقة من وجهة نظر المجموعة لاعادة المنقطعين ومساعدة من أبدوا مؤشرات الانقطاع..
إعادة تكوين الورشات حسب ميولات المتعلمين.
3-
تم عمل تقييم قبلي و تكويني و
نهائي من خلال عدة أشكال من التقييم .
0 commentaires:
Enregistrer un commentaire